| الرئيسية » ملفات » ملفاتي | [ إضافة مادة ] |
المشكلة الثانية : المشكلة و الإشكالية
| [ تحميل من المخدم (521.6 Kb) ] | 2014-12-25, 3:06 PM |
متى يثير فينا، السؤال الدهشة و الإحراج ؟
***
تصميم الدرس
مقدمة : طرح المشكلة
هل كل سؤال هو مشكلة؟ I
أولا : ما المشكلة ؟
ثانيا : العلاقة بين السؤال و المشكلة.
وهل الإشكالية ترادف؟ هل نتحدث عن مشكلة أم إشكالية؟ II
أولا : ما الإشكالية ؟
ثانيا : الإشكالية لا ترادف المشكلة .
ثالثا : هل نتحدث عن مشكلة أم إشكالية ؟
متى يثير السؤال الفلسفي الدهشة والإحراج؟ وما هي شروطه III
في تحقيق غاياته ووظيفته؟
أولا : تحديد المفاهيم ؛
ثانيا : مصدر الدهشة ؛
ثالثا : تعريف الإحراج ؛
رابعا : علاقة السؤال بالدهشة و الإحراج ؛
وما طبيعة هذه الإثارة؟ و ما طبيعة العلاقة بين متقابلين؟
أولا : الإثارة متوّقفة على بنية السؤال و استعداد المتعّلم .
ثانيا : صور التقابل و طبيعة العلاقة بين متقابلين ؛
ثالثا : لماذا يقلقنا السؤال .
وما نطاقها؟ وما نهايتها ؟ V
أولا : نطاقها ؛
ثانيا : نهايته
خاتمة : حل المشكلة .
كيف تعالج نصا فلسفيا
| |
| مشاهده: 982 | تحميلات: 98 | | |
| مجموع التعليقات: 0 | |
فئة القسم
| ملفاتي [50] | وطني [34] |
| أدرار [0] | الشلف [0] |
| الأغواط [0] | أم البواقي [0] |
| باتنة [0] | بجاية [0] |
| بسكرة [0] | بشار [0] |
| البليدة [0] | البويرة [0] |
| تمنراست [0] | تبسة [0] |
| تلمسان [0] | تيارت [0] |
| تيزي وزو [0] | الجزائر [0] |
| الجلفة [0] | جيجل [1] |
| سطيف [0] | سعيدة [0] |
| سكيكدة [0] | سيدي بلعباس [0] |
| عنابة [0] | قالمة [0] |
| قسنطينة [0] | المدية [0] |
| مستغانم [0] | المسيلة [0] |
| معسكر [0] | ورقلة [1] |
| وهران [0] | البيض [0] |
| إليزي [0] | برج بوعريريج [0] |
| بومرداس [0] | الطارف [0] |
| تندوف [0] | تيسمسيلت [0] |
| الوادي [0] | خنشلة [0] |
| سوق اهراس [0] | تيبازة [0] |
| ميلة [1] | عين الدفلى [0] |
| النعامة [0] | عين تموشنت [0] |
| غرداية [0] | غليزان [0] |
صندوق الدردشة
إحصائية
المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
مستخدمين: 0